تسجيل الدخول

علي الحجّار، وجاهدة وهبة بدار الأوبرا السلطانيّة سيقدّمان باقة من أجمل الأغاني الكلاسيكيّة الخالدة لكوكبة من أشهر المطربين العرب في القرن العشرين بتوزيع جديد للأوركسترا

الأحد 11 فبراير 2018

ستشهد دار الأوبرا السلطانيّة مسقط حفلا فريدا من نوعه كونه يحمل نكهة الطرب العربي الأصيل، وسيعيد الحضور إلى زمن الفن الجميل، هذا الحفل يحمل عنوان "من روائع الطرب العربي الكلاسيكي" سيقوده اثنان من المطربين الرائعين هما: علي الحجار، وجاهدة وهبة. بمصاحبة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية المتخصصة في الموسيقى التقليدية بتوزيع جديد.

وسيقدّمان باقة من أجمل الأغاني الخالدة لكوكبة من أشهر المطربين العرب في القرن العشرين بتوزيع جديد للأوركسترا. ويتضمن الحفل فقرات من أعمال سيد درويش، و أم كلثوم، ووردة، وأسمهان، وعبد الوهاب، وفيروز، وآخرين.

ولد المطرب علي الحجار في الجيزة عام 1954، ونشأ وسط عائلة فنية وتتلمذ موسيقيًا على أيدي والده الفنان الراحل (إبراهيم الحجار)، التحق بكلية الفنون الجميلة بهدف صقل موهبته الفنية في الرسم بجانب موهبته الأساسية في الغناء، شارك العديد من المطربين العرب، والأجانب في حفلات مشتركة من أبرزها مع مغني الأوبرا الإسباني (بلاسيدو دومينجو)، ومثّل الكثير من الأعمال الفنية، ومنها مسلسل (ألف ليلة وليلة، الباقي من الزمن ساعة، ياسين وبهية)، ومسرحيات (منين أجيب ناس، الفرسان الثلاثة، حرامي واثنين لصوص).

ويعدّ صوت الحجّار من أعظم تجليات مدرسة طرب المصرية، وهو متخصص في المقام، والإيقاعات التقليدية.

أمّا جاهدة وهبة، المولودة سنة 1969 بلبنان، فهي مغنية لبنانية شهيرة ذات صوت قوي جميل يأسر قلوب مستمعيه. وهي متمكنة إلى جانب الغناء من فن الموسيقى، والمسرح. صقلت ملكاتها في الجامعة اللبنانية إلى جانب كونسرفاتوار الموسيقى ببلدها. حيث تعلمت العزف على العود، واشتغلت على الصوت لتتقن أدوات الغناء الشرقي، خصوصا الصوفي منه، وكذلك التجويد، كما أنها كتبت قطعا موسيقية، وشعرية لتؤدى على المسارح. فلعبت أدوارا رئيسة في عدة مسرحيات، منها "أيام رباعيات الخيام" من انتاج مهرجان بعلبك الدولي، "أنشودة المطر" اخراج العراقي جواد السعدي، و "صرخة تانيوس" اخراج جيرار أفديسيان. وحصلت على جائزة المرتبة الأولى من الجامعة اللبنانية عن دورها في فلم "رصاصة فارغة".

سيقام هذا الحفل الرائع مع أروع  أغاني الطرب العربية الكلاسيكية في دار الأوبرا السلطانيّة مسقط يوم الخميس 1 فبراير المقبل  الساعة 7:00 مساء.وستقام جلسة القهوة والتمر مع المطرب علي الحجار، والمطربة  جاهدة وهبة في دار الاوبرا السلطانية بتاريخ 30يناير الساعة7:00 مساء