تسجيل الدخول

بمشاركة المطربة الشابة بلقيس دار الأوبرا السلطانية تحتفل بيوم المرأة العُمانية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

مسقط: تحتفل دار الأوبرا السلطانية بيوم المرأة العُمانية في السابع عشر من أكتوبر، وهو اليوم  الذي أطلق جلالته به هذا النداء ليكون (يوم المرأة العمانيّة) لكي يُعيد إلى أذهاننا، ومسامعنا المقولة الخالدة من النطق السامي لجلالة السلطان المعظم – أبقاه الله –عن حاجة الوطن في مسيرته المباركة لكلّ من الرجل، والمرأة على حدّ سواء .

يضمّ برنامج الحفل تقديم عزف لفرقة موسيقى الحجرة النسائية التابعة للأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية، إلى جانب ثماني موسيقيين موهوبين من جمعية هواة العود العُمانية، أربعة منهم من العنصر النسائي. وتأتي هذه المشاركة، من باب أنّ (دار الأوبرا السلطانية مسقط) وضعت في مقدّمة اهتماماتها إتاحة الفرص للمواهب العُمانية المبدعة، وتشجيعها، وتسخير الإمكانيات لها لتتمكن من عرض إنتاجاتها، وأعمالها، ترجمة لرسالتها الفنية، والثقافية.

ويزداد الحفل ألقا بمشاركة رائعة للمطربة الشابة بلقيس، التي حازت على لقب أفضل مطربة في الشرق الأوسط من قبل شركة (أبل) العالمية لعام 2015 ، وتعتبر أوّل مطربة خليجية تحترف غناء الحفلات الاوبرالية بأربع لغات أساسية (العربية، الانجليزية، الإيطالية، الفرنسية).