تسجيل الدخول

بمشاركة فلسطينية و إيرانية دار الأوبرا السلطانية تحتفل بيوم المرأة العمانية

الجمعة 10 يونيو 2016

مسقط: تحتفل دار الأوبرا السلطانية مسقط بيوم المرأة العمانية والذي يوافق السابع عشر من أكتوبر من كل عام. يأتي الاحتفال بهذه المناسبة في الموسم الخامس للدار عبر حفلة منوعة تشارك فيها فرق موسيقية محلية (تقليدية وعسكرية)، وفرقة شعبية من إيران، وكذلك تشتمل الحفلة على حضور لضيف شرف هو الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف. يقام الحفل يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر، في الساعة السابعة مساء.

تأتي حفلة دار الأوبرا السلطانية مسقط مساهمة من الدار في الاحتفاء بهذا اليوم والذي جاء تجسيدا للاهتمام السامي لجلالة السلطان المعظم –حفظه الله- بالمرأة العمانية وحرصه على توفير السبل لتضطلع بدورها في التنمية. ويعد هذا اليوم أيضا احتفاءً بمساهمة المرأة العمانية في بناء مجتمعها على كل الأصعدة، وتكريما لجهودها وعطاءاتها التي ساهمت بفاعلية في مسيرة نمو الوطن ورفعته.

تشارك في الحفل عازفات من الفرقة الموسيقية النسائية بشرطة عمان السلطانية، إضافة إلى مشاركة فرق شعبية عمانية تقدم الموسيقى والغناء والأداء الحركي، وتبرز –إضافة لعذوبة الألحان- جماليات الزي العماني التقليدي بألوانه الزاهية. كما تشارك عازفات من الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية بمعزوفات كلاسيكية تبرز مهارتهن في العزف الأوركسترالي.

وإضافة لتواجد الفنان العماني في الحفل، تشارك في الفعالية فرقة الموسيقى الإيرانية بمعزوفات ورقصات شعبية من الفلكلور الإيراني الضارب في عمق التاريخ، ليُختتم الحفل بمشاركة ضيف الشرف الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف الحائز على لقب (عرب آيدول) عام 2013، حيث اعتادت الدار في السنوات السابقة أن تستضيف فنانا ليكون ضيف شرف الفعالية.