تسجيل الدخول

مسابقات

competitions banners -02.jpg

مسابقة الرسم: العناصر

كيف نستطيع تمثيل الإيقاع أو حدة الصوت في رسم؟ هل نستطيع وصفهما و"رؤيتهما" بالفعل؟ المسابقة مفتوحة للطلاب من عمر 6 أعوام إلى 12 عامًا بجميع المدارس الحكومية والخاصة في مسقط. يستطيع الطلاب تقديم رسوماتهم أو لوحاتهم (متوسط المقاس 30 سم × 30 سم) أو أي عمل فني يدوي آخر يدور حول موضوع عناصر الموسيقى. سوف تُعرض أفضل الأعمال الفنية في معرض"العناصر" في إطار فعالية اليوم المفتوح. وسيحصل الطلاب الثلاثة الذين أرسلوا أفضل عمل فني على تذكرتين لحضور أي حفل من حفلات الموسم الحالي، بالإضافة إلى هدية خاصة.

الفئة العمرية: بين 6 و12 عامًا

آخر موعد لإرسال المشاركات:  3 نوفمبر2018

competitions banners -04.jpg

مسابقة تصوير: الجولة الكبرى

ركب الشباب خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر العربات التي تجرها الخيول وسافروا في رحلات مليئة بالمغامرات عبر أوروبا لتعلّم الفنون، والعمارة، والأدب، والمناظر، واللغات. كانت هذه الخطوة جزءًا لا يتجزأ من عملية تعليمهم. هل ما زال الأمر كذلك اليوم؟ فما هو أغرب مكان سافرت إليه؟ أرسل لنا صورة مدينة أو مكان أو مشهد طبيعي يحمل مكانة خاصة جدًا في قلبك.

سوف نرسم خارطة للعالم باستخدام أفضل الصور التي تصلنا ونعرضها في معرض "خارطة العالم" في إطار فعالية اليوم المفتوح. وسيحصل الطلاب الثلاثة الذين أرسلوا أفضل الصور على تذكرتين لحضور أي حفل من حفلات الموسم الحالي، بالإضافة إلى هدية خاصة.

الفئة العمرية: أقل من 16 عامًا

competitions banners -06.jpg

كان ياما كان

مسابقة تأليف قصة


قصص الرحلات البحرية  ~كيف يكون شعورنا ونحن في البحر؟
في سالف الزمان كانت الحياة في الرحلات البحرية صعبة جداً، فالعيش على ظهر سفينة تُبحر في مياه هائجة كان يعتبر مغامرة صعبة وشيقة للبحارة. فكانت تجاربهم خلال رحلاتهم البحرية في غاية الخطورة والصعوبة ولكنها ايضاً مليئة بالفرح والسرور.
 
هيا بنا معاً لنكتب القصة!
قصتنا ستكون مستوحاة من البحّار العُماني الشهير أحمد بن ماجد الملقب بـ "أسد البحر"، والذي استمد شهرته من خلال مغامراتة الخطرة ورحلاته البحرية الشيقة في بحر العرب متوجهاً إلى الهند. هل بإمكانك أن تتخيل كيف كانت مغامراته في البحر والناس الذين قابلهم والأدوات التي إخترعها لتساعده في الملاحة! هل بإمكانك أن تتخيل قدراته الفائقة في الإبحار وأغاني البحارين الذين كانوا يرافقونه ويتغنون بأشعاره!
هذه المسابقة مفتوحة لجميع طلبة مدارس السلطنة، الحكومية والخاصة والذين أعمارهم بين 8 سنوات إلى 14 سنة.
يجب على الطلبة المشاركين تسليم قصصهم والتي يجب أن لا تتجاوز الـ 500 كلمة في موعد أقصاه 15 فبراير 2019 إلى دائرة التعليم والتواصل المجتمعي عن طريق الإيميل أو تسليمها إلى مكاتب شباك التذاكر في المدخل الرئيسي.
 
قصتك سوف تكون جزء من مشروع خاص سيعلن عنه قريباً!
سوف نقوم بإختيار القصص الأكثر إثارة لنخلق منها واقع مسرحي حي في أوبرا جديدة تقدم على مسرح الدار.
 
الجوائز والهدايا
سوف تقدم هدايا رمزية للفائزين الثلاثة في هذه المسابقة وهي عبارة عن تذكرتين مجانيتين لحضور أي عرض عائلي في هذا الموسم بالإضافة إلى هدية خاصة
 
لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل معنا على

 education@rohmuscat.org.om
أو على الأرقام التالية: 24403402/3459